-->

الجمعة، 1 مايو 2020

علاج العين - الحالة الأولى
يختلف علاج العين حسب معرفة العائن، هناك طريقة سهلة وسريعة إذا عرفت العائن.. وهناك طريق الرقية في حالة عدم معرفته.
إذا علمت من أصابك بالعين فهذه هي الطريقة الشرعية لحل عقد العين وإخراج شيطان الحسد بثواني... وقد ذكرت الطريقة هذه بالسنة النبوية وهي عن طريق "اغتسال المعيون بماء توضأ به العائن"
ولو تعذر؛ فيمكن أخذ شيء من أثره يعني شيء عرق فيه مثل الفانلة أو شيء فيه ريقه مثل نواة التمر ونقعها بسرعة لمدة ساعة بماء عادي ثم الاغتسال به صبا على الظهر وسائر الجسد، فستنحل عقد العين بثواني، ويفك ربط الجني شيطان العين والحسد ويخرج بسلام، وقد جرب ذلك مرارا والقصص في ذلك كثيرة.

- كيف نعرف العائن؟
العين أنواع فمنها عين ودود غير حسود وقد تقع من المحبين والأقارب بدون قصد الضرر ولكن غفلة عن الذكر .. وهناك عين حاسدة خبيثة وغالبا هذا العائن نوع من الناس معروف بالحسد والنفس الخبيثة.
المعيون بعين حاسد يحس برعب ونفور إذا وقع بصره على العائن الذي حسده فجأة.. فانظر من تتهم ممن تكره.
يمكنك تكرار دعاء “أعوذ بكلمات الله التامات من كل عين وحسد أصابني من فلان” وتذكر اسم من تتهمه وتكرر ربع ساعة مثلا ..بتركيز .. ولو كان قد أصابك بشيء فسوف تظهر معك أعراض جانبية واضحة .. فعليك إذن بتحصيل الوضوء منه.
لكن دوما اطلب ذلك بأسلوب مستحسن، ولا يحل للعائن أن يرفض الوضوء لك.
خذ الأثر كذلك من جميع أقاربك وأهل بيتك واغتسل بكل أثر على حدة .. دون إساءة الظن بهم لأن كما ذكرنا تقع العين كثيرا بدون حسد ولا حقد ولكن إعجاب ومحبة مع غفلة عن دعاء البركة.
عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ( الْعَيْنُ حَقٌّ ، وَلَوْ كَانَ شَيْءٌ سَابَقَ الْقَدَرَ سَبَقَتْهُ الْعَيْنُ ، وَإِذَا اسْتُغْسِلْتُمْ فَاغْسِلُوا ) رواه مسلم ( 2188 )
عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : “ كَانَ يُؤْمَرُ الْعَائِنُ فَيَتَوَضَّأُ ثُمَّ يَغْتَسِلُ مِنْهُ الْمَعِينُ “ رواه أبو داود ( 3880 ) ، وصحح إسناده الألباني في “ سلسلة الأحاديث الصحيحة “ ( 6 / 61 ) .
وعَنْ أَبِي أُمَامَةَ بْنِ سَهْلِ بْنِ حُنَيْفٍ ، أَنَّ أَبَاهُ حَدَّثَهُ : “ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَرَجَ وَسَارُوا مَعَهُ نَحْوَ مَكَّةَ ، حَتَّى إِذَا كَانُوا بِشِعْبِ الْخَرَّارِ مِنَ الْجُحْفَةِ ، اغْتَسَلَ سَهْلُ بْنُ حُنَيْفٍ ، وَكَانَ رَجُلًا أَبْيَضَ ، حَسَنَ الْجِسْمِ وَالْجِلْدِ ، فَنَظَرَ إِلَيْهِ عَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ أَخُو بَنِي عَدِيِّ بْنِ كَعْبٍ وَهُوَ يَغْتَسِلُ ، فَقَالَ: مَا رَأَيْتُ كَالْيَوْمِ ، وَلَا جِلْدَ مُخَبَّأَةٍ !! فَلُبِطَ بِسَهْل ، فَأُتِيَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقِيلَ لَهُ: يَا رَسُولَ اللهِ ، هَلْ لَكَ فِي سَهْلٍ ؟ وَاللهِ مَا يَرْفَعُ رَأْسَهُ ، وَمَا يُفِيقُ ، قَالَ: ( هَلْ تَتَّهِمُونَ فِيهِ مِنْ أَحَدٍ ؟ ) ، قَالُوا: نَظَرَ إِلَيْهِ عَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ ، فَدَعَا رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَامِرًا ، فَتَغَيَّظَ عَلَيْهِ ، وَقَالَ: ( عَلَامَ يَقْتُلُ أَحَدُكُمْ أَخَاهُ ؟ هَلَّا إِذَا رَأَيْتَ مَا يُعْجِبُكَ بَرَّكْتَ ؟ ) ، ثُمَّ قَالَ لَهُ : ( اغْتَسِلْ لَهُ ) ، فَغَسَلَ وَجْهَهُ وَيَدَيْهِ ، وَمِرْفَقَيْهِ وَرُكْبَتَيْهِ ، وَأَطْرَافَ رِجْلَيْهِ ، وَدَاخِلَةَ إِزَارِهِ فِي قَدَحٍ ، ثُمَّ صُبَّ ذَلِكَ الْمَاءُ عَلَيْهِ ، يَصُبُّهُ رَجُلٌ عَلَى رَأْسِهِ وَظَهْرِهِ مِنْ خَلْفِهِ ، يُكْفِئُ الْقَدَحَ وَرَاءَهُ ، فَفَعَلَ بِهِ ذَلِكَ ، فَرَاحَ سَهْلٌ مَعَ النَّاسِ ، لَيْسَ بِهِ بَأْسٌ “ رواه أحمد في “ المسند “ ( 25 / 355 – 356 ) ، وصححه الألباني في “ مشكاة المصابيح “ ( 4562 )
- كثيرا ما يتحاشى الناس طلب الوضوء من بعضهم لاستشعار الحرج وكثيرا ما يرفض الناس الوضوء استكبارا واستهزاءا وغضبا لأنفسهم. فما الحل؟
هناك بعض الحيل لأخذ الأثر:
- مثلا تأخذ من بقايا الطعام والشراب؛ نواة التمر، الماء المتبقي في الكوب بعد شرب العائن.
- الأثر الموجود في الملابس وعلى الأخص الفانلة الداخلية غير المغسولة.
- مقبض باب المنزل أو السيارة أو جرس الباب حيث يمسح بواسطة منديل مبلل ثم ينقع.
- عند زيارة العائن يمكن لبس جوارب بالقدم وتبليلها بالماء ثم لبس حذاء أو نعال الشخص المتهم أو مسح الجورب بالأرضية.
- لو زارك العائن يمكن أن تقدم له فاكهة مشكلة مثل مشمش وكرز وعنب و... وتكون غير مغسولة وتقدم معها صحون لغسل الفاكهة كل شخص أو شخصين بينهم صحن ثم تأخذ الماء اللي غسوا فيه الفاكهة وتستخدمها.
- يأخذ المعيون علبه صعبة الفتح أو يكون الغطاء ثابت جدا ويطلب من العائن أن يساعده في فتحها بطريقه عفوية من كثر المحاولات راح تعرق يده على العلبة فتأخذ العلبة وتنقعها.
- السباحة مع العائن بمسبح واحد.
- ذبذبات صوت العائن تعد شيء من أثره وإن كان يعد ضعيفا، فيمكن تحميل تطبيق Call recorder على هاتفك ثم تتصل بالعائن وبعد ذلك تشغل صوته قرب سطح الماء مكرر ساعة بحيث تصل الذبذبات للماء ثم تغتسل به.
في بعض الأحيان تزول العين بموت العائن .. وفي ذلك سمعنا بعض قصص من استيقظ فوجد العافية والشفاء كأنه ولد من جديد وبالسؤال وجد أن من حسده قد مات.
🔸 الطريقة أو الحالة الثانية للعلاج لو تعذر تحصيل الأثر أو كان العائن مجهولا، وهي طريق الرقية والدعاء واستهداف نقطة ضعف شيطان الحسد الطيار بالرقية الخاصة بالجن الطيار والوصفات العلاجية ... وهذا سيكون موضوع المنشورات التالية إن شاء الله.
0 تعليقات على " علاج العين - الحالة الأولى "