-->

الأحد، 22 مايو 2022

 فوائد العلاج بالموكسا :

الموكسا مفيدة لكثير من الامراض  فهي نوع من انواع الكي  المباشر والغير مباشر ، فالعلاج بالموكسا مفيد لعلاج تصلب وتمزق العضلات وتيبس المفاصل والاربطة وآلام الظهر ، وتعمل على توسع وسريان الدم في الاوردة والشعيرات الدموية مما يؤدي الى تحسن كبير في امداد المنطقة بالدم وتقوي المناعة


 . وتعمل على تدفئة خطوط الطاقة وطرد البرد.


. وتعمل على تسهيل سريان الطاقة من أعلى إلى أسفل والعكس . العلاج بالكوي الطب الشعبي


. وتعمل تقوية خطوط الطاقة وتعادلها ومنعها من الانهيار.

وتستخدم الموسكا بعد فشل العلاج بالابر الصينية،ففي كتب الطب الصيني القديم مكتوب ‘‘بأنه اذا لم يكفي استعمال الابر لعلاج المرض فيجب اللجوء للاستعمال الموسكا ‘‘الكي‘‘

وتتم المعالجة بالموكسا حسب الطريقةالصينية. 


التقليديةالكلاسيمية بحرق عشب الموسكا على نقاط الوخز بالابر مختارة بشكل معين حسب طرق انتقاءخاصة حيت توضع كتلةمخروطية صغيرة من عشب الموسكا على نقطةالوخز بالابر وتحرق بشكل كامل ومباشر وايضا توضع على الابرةاو تسخين المنطقة .


تستعمل الموسكا على الجلد مباشرة او توضع على قطعة نقدية او على شرائح صغيرة من الزنجبيل الو شرائح من الثوم او عجينة من البهار اللابيض حسب الحاجة ،كما تستعمل في بعض حالات الدمامل والاكزيما الجلدية عجينة من التراب الاصفر 

كما تستعمل لفافات الموسكا المصنوعة بشكل قلم طويل او اسطوانة رفيعة وطويلة تمسك باليد وتقريب الطرف المشتعل من الجلد حسب النقظة المطلوب علاجها.


وإن حرق الموسكا على الجلد والكي بميسم وسائل علاجية قديمة جدا في الصين ، الكي هو عبارة عن استخدام الحرارة الكاوية مباشرة على الجلد علىالنقطة المراد حثها وتفريغها في المسار المناسب من مسارات الطب الصيني .


 الكي يعالج فوضى الطاقة وركود تدفق الدم بسبب الرطوبات الباردة في عمق المفاصل والعضلات بسبب بعض الأمراض المزمنة ، وحرارة الكي تساعد في تسخين الدم وتدفقه بصورة صحيحة.


. الكي يساعد في تنشيط نظام المناعة حيث أن الجسم يشعر بالحرق " الحرارة " فيُطلقُ أجسام مضادةَ أكثرَ لمقاومة الحرق ، وهذا ينشط ويقَوّى المناعة ، ويُساعدُ على ْ مكافحةَ أي تلوّثِ أو على الأقل يُضعفه .


. الكي يَزِيد إنتاجَ خلاياِ الدّمِ البيضاءِ ، وخلايا الدم البيضاء تزيد فوراً بعد العلاج بالكي  ويزيد أيضا في إنتاج خلايا الدّمِ الحمراء والهيموغلوبينِ.

تستخدم في علاج امراض
■تعالج آلام الدوره الشهرية .
■امراض المعدة والبطن .
■عدم نزول الدورة الشهرية .
■الاسهال الناتج عن ركود الدم .
■ركود الدم والطاقة في القنوات والمسارات_البرودة.

■تعالج امراض
مثل فتق الرحم.
■سقوط عنق الرحم.
■الافرازات المهبيله.
■دوالي الرحم.

دورها في تحريك الدم والطاقه الراكدة

▪تحفز الطاقه للسريان.
▪تحفز الطاقه المغذيه.
ولذا تدخل في علاج امراض ركود الدم والطاقه مثل
•خلل الغده الدرقيه
•عند وجود تكتلات بالجسم .

فؤاد لشعل 👍


0 تعليقات على " فوائد العلاج بالموكسا "