-->

الجمعة، 13 مايو 2022

 فوائد المساج للجسم :

- المساج مسكن طبيعي للآلام قد يفيد المساج في تخفيف الألم في حالات معينة مثل:التهاب المفاصل، والفيبروميالجيا، والذئبة، وإصابات الظهر، والصداع النصفي، والإصابات الرياضية والعديد من الحالات الأخرى. كما أن المساج قد يخفف الألم عن طريق الحد من التوتر العضلي، وأيضا من خلال إطلاق الإندروفينات، والمواد الطبيعية الكيميائية لتخفيف الألم.


- المساج يقوي المناعة المساج يحسن المناعة عن طريق تحفيز الجهاز اللمفاوي الذي يساعد على تخليص الجسم من النفايات والسموم ومسببات الأمراض، والتدليك يساعد على تدفق السائل الليمفاوي.


- المساج يخفف من الاكتئاب المساج يزيد من مستوى هرمون السيروتونين في الدماغ، مما قد يساعد على تخفيف الاكتئاب، وهو التأثير المماثل للعديد من الأدوية المضادة للاكتئاب. بالإضافة إلى ذلك، يشعر الكثير من الناس بالراحة والاسترخاء أثناء المساج، الأمر الذي يمكن أن يساعد أيضًا في علاج الاكتئاب.


- المساج يقلل من الإجهاد المساج يقلل من التوتر ويبعث على الاسترخاء، مما يخفف من القلق، كما أن الزيادة في هرمون السيروتونين تساعد على تقليل القلق، كما يخفف التدليك من بعض الأعراض الجسدية للقلق مثل: سرعة ضربات القلب.

0 تعليقات على " فوائد المساج للجسم "