-->

الاثنين، 4 مايو 2020

🔸 ما الفرق بين المرض النفسي والمرض الروحي (سحر وعين وحسد )؟

- المريض النفسي يعرف أنه مريض نفسي ... هناك سبب جعله يتعب نفسيا.. خسارة وظيفة أو ضائقة مالية... فشل تجربة خطبة أو زواج... فقد عزيز .. التعرض للقهر مثل السجن أو التعذيب ظلما..
أما المريض الروحي فيستغرب مما يحصل له.. ولا يعرف ما سبب مشاكله.. لم أميل إلى العزلة وأنا لا أريدها؟ لم لا يطرق بابي الخطاب مع أني أريد الزواج ولا ينقصني شيء؟
لأن الجن مخلوق خفي يعمل بسرية والإنسان العادي ليست عنده دراية بهذا.
- المرض النفسي يشفى تلقائيا مع مرور الزمن ..أو مع بعض الممارسات البسيطة مثل التنزه والرياضة والسياحة ... تلتئم الجراح وينسى الإنسان آلامه .. النسيان رحمه من الله..
أما المرض الروحي فيزيد حدة مع الوقت ..ولا يشفى تلقائيا
- المتعب نفسيا يرتاح بالقرب من الله وتلاوة القرآن والرقية..
أما المريض الروحي يتعب مع الرقية .. تحرق الجن بداخله وتستثيرهم .. وربما تظهر أعراض مثل سرعة ضربات القلب.. الخوف والاهتزاز والصراخ ..
🔸 قائمة الأمراض النفسية - حسب علم النفس الحديث - مليئة بأمراض هي بالأصل روحية يسببها الجن ولكن وبكل أسف الطب الحديث لا يفقه الكثير - ولا القليل - عن علم الرقية...
اضطراب الوسواس القهري
الفصام
الاكتئاب
وجدنا أغلب المصابين بهذا هم بالأساس مصابين بمس شيطاني
في هذه الحالات يكون الراقي هو المعالج الأول للمريض وقد تفيد مشاركة الطب النفسي والعلاج السلوكي ولكن لا يكون أبدا هو الأساس 
أكثر التائهون في عيادات الطب النفسي علاجهم الأوحد هو الرقية .. الدواء النفسي ليس علاجا لمس الجن نهائيا
🔸 لذا .. على كل طبيب نفسي يريد أن يجعل عمله مقبولا عند الله تعالى فليبدأ مع كل زائر لعيادته بالاختبار التشخيصي بالرقية الشرعية.. إذا ثبتت إصابة المريض بمس شيطاني فيجب لزاما على الطبيب أن يوجه المريض لراقي شرعي خبير يقود مرحلة العلاج.
0 تعليقات على " ما الفرق بين المرض النفسي والمرض الروحي "