-->

السبت، 2 مايو 2020

التخلص من تسلط القرين
أول عدو للإنسان هو "القرين" أي شيطانه الموكل به منذ الولادة ..وهو المسؤول الأول عن الوسوسة... قرين الإنسان يسعى دوما لهلاكه بتسليط الوسوسة عليه.. ويسعى لتدميرك كقربان لأبيه الشيطان ليترقى ويصبح هو برتبة أعلى بعالم الأبالسة.

ما هو القرين ؟

القرين هو شيطان موكل بكل شخص وما من ابن آدم إلا وقد وكل به قرين كما قال النبي صلى الله عليه وسلم في حديث صحيح في مسلم عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " ما منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الجن ، وقرينه من الملائكة. قالوا : وإياك يا رسول الله ؟ قال : وإياي، ولكن الله أعانني عليه فأسلم ، فلا يأمرني إلا بخير " رواه مسلم.

قال الله تعالى : ( قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِنْ كَانَ فِي ضَلالٍ بَعِيدٍ . قَالَ لا تَخْتَصِمُوا لَدَيَّ وَقَدْ قَدَّمْتُ إِلَيْكُمْ بِالْوَعِيدِ . مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ ) ق/27-29 .

قال ابن كثير : { قال قرينه } قال ابن عباس رضي الله عنهما ومجاهد وقتادة وغيرهم : هو الشيطان الذي وُكِّل به .

{ ربَّنا ما أطغيته } أي : يقول عن الإنسان الذي قد وافى القيامةَ كافراً يتبرأ منه شيطانه ، فيقول : { ربنا ما أطغيته } أي : ما أضللتُه .

{ ولكن كان في ضلالٍ بعيدٍ } أي : بل كان هو في نفسه ضالاًّ قابلاً للباطل معانداً للحقِّ.
- في بعض الحالات الصعبة من السحر والتسلط يتم الضغط على القرين من قبل عفاريت الجن السحرة فيقومون بتكبيله وإخفاء بعض أنواع الأسحار باستخدامه مما يجعل الإنسان دائم العصبية

لذا لازم علاج القرين لإضعاف المس وفض التعاون بينهما عبر:

- تلاوة سورة ق مكررة ثلاث مرات مع النفث على زيت زيتون ويدهن منه الجسم.
- سماع رقية القرين .
- التعوذ المباشر منه، والتعوذ منه مثل أن تقول "أعوذ بكلمات الله التامات من تسلط وأذى قريني من الجن" مكررة ربع ساعة مثلا... كرروا هذا الدعاء الآن واكتبوا الأعراض التي ظهرت معكم.

0 تعليقات على " التخلص من تسلط القرين "